منتديات ستار تايمز 3
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الخادم ............( بقلمي )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zineb-ta
عضو(ة) متطور(ة)
عضو(ة) متطور(ة)


انثى عدد الرسائل : 256
العمر : 20
البلد : SETTAT
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: الخادم ............( بقلمي )   الجمعة فبراير 05, 2010 2:01 pm


مرت ثلاثة أشهر، و لم تأتي في زيارة واحدة، حتى في عطلة الربيع لم تحضر، أكيد من كثرة المذاكرة.



هذا
ما دفع عمي العربي للسفر إلى العاصمة، من أجل الاطمئنان على ابنته
الجامعية " اعفيفية " ، إنها السنة الثانية لها ... أدب فرنسي.




نهض
مبكرا، لبس قشابيته المغزولة من القطن الطبيعي، و لف عمامته الصفراء على
رأسه الأشيب، تأبط محفظة نقوده الجلدية بعد أن أطعمها وجبة دسمة من
الأوراق النقدية الحمراء، التي وفرها لابنته الجامعية بعناء بالغ، فقط
ليضمن لها سيرا مشرفا وسط أترابها من الطلبة.


وصل
عمي العربي إلى الجامعة بعد أن سأل عشرات المارة و بعد أن استقل كل أنواع
وساءل النقل، دخل واقترب من إدارة الجامعة يسأل عن ابنته، فقاموا بتوجيهه
إلى قاعة استقبال الأولياء و بعثوا في طلبها.




بقي ينتظر لساعة كاملة، و تضاربت في رأسه عشرات الأسئلة عن سبب تأخرها.

أطرق
رأسه هنيهة، ليعود إلى الماضي القريب حين كانت اعفيفية طفلة تتنطط على
ظهره و هو محدودب يخدم أجيرا في أرض سي مالك، مقدم البلدة......





جاء صوت صرير باب القاعة منبهه إياه أن الشخص المنتظر قد قدم، فرفع رأسه
ليرى فتاة أنيقة تتجه صوبه بكعبها العالي، قرب أهداب عيونه السفلية من
العلوية ليكسر ذلك الشعاع الذي يحاول أن يكون حائلا بين نظره و بين ملامح
هذا الشخص القادم نحوه ، فتعرف عليه إنه اعفيفية.




هب من مكانه قائما ناحيتها، و هلل في وجهها : أه يا عفريتة ... هل نسيت أهلك ؟

و
اقترب منها يحتضنها، تجاذب معها أطراف الحديث يروي لها عن كل حدث فاتها في
البلدة فقاطعته بجدية: عفوا أبي، لا أستطيع المكوث معك طويلا، لدي عدة
محاضرات تنتظرني.


سكت
و أخد يتفحص ملامحها الجامدة أمامه، ثم ابتسم : لا أريد أن أعطلك عن
دراستك، فقط قلقت عليك، فجئت للاطمئنان و أحضرت لك معي بعض النقود.




- شكرا أبي لقد جاءت في وقتها، أحتاج لشراء بعض الكتب.



أخدت النقود و طبعت قبلة باردة على رأسه و انصرفت.



خرجت من ذلك الباب مسرعة دون أن تنظر إليه و كأنها تهرب من ماض مخز.

قام
هو ليرحل إلى بلدته العتيقة، فتذكر أنه قد نسي أن يخبرها أن شقيقتها
الصغرى قد جاءها عريس، فخرج مسرعا يريد اللحاق بها، فلمحها تمشي أمامه
رفقة مجموعة من زملاء و زميلات لها هرول وراءها و قبل أن ينادي عليها
سمع زميلها يسألها : أين اختفيت فيفي، خشينا أن تفوتك الرحلة الترفيهية ؟




فردت عليه : أبدا ... كنت في قاعة الأولياء، البابا بعث لي نقودا .



فأعقبت صديقة أخرى : و أين هو ؟ عرفينا على هذا الرجل الفاضل.



فردت هي : أسفة لم يأتي شخصيا، فقط بعث النقود مع الخادم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zineb-ta
عضو(ة) متطور(ة)
عضو(ة) متطور(ة)


انثى عدد الرسائل : 256
العمر : 20
البلد : SETTAT
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الجمعة فبراير 05, 2010 2:08 pm

ROUDOUDE
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zineb-ta
عضو(ة) متطور(ة)
عضو(ة) متطور(ة)


انثى عدد الرسائل : 256
العمر : 20
البلد : SETTAT
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الجمعة فبراير 05, 2010 2:09 pm

D
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zineb-ta
عضو(ة) متطور(ة)
عضو(ة) متطور(ة)


انثى عدد الرسائل : 256
العمر : 20
البلد : SETTAT
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الجمعة فبراير 05, 2010 2:09 pm

D
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zineb-ta
عضو(ة) متطور(ة)
عضو(ة) متطور(ة)


انثى عدد الرسائل : 256
العمر : 20
البلد : SETTAT
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الجمعة فبراير 05, 2010 2:09 pm

D
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zineb-ta
عضو(ة) متطور(ة)
عضو(ة) متطور(ة)


انثى عدد الرسائل : 256
العمر : 20
البلد : SETTAT
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الجمعة فبراير 05, 2010 2:09 pm

D
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zineb-ta
عضو(ة) متطور(ة)
عضو(ة) متطور(ة)


انثى عدد الرسائل : 256
العمر : 20
البلد : SETTAT
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الجمعة فبراير 05, 2010 2:10 pm

D
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zineb-ta
عضو(ة) متطور(ة)
عضو(ة) متطور(ة)


انثى عدد الرسائل : 256
العمر : 20
البلد : SETTAT
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الجمعة فبراير 05, 2010 2:10 pm

MERCIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zineb-ta
عضو(ة) متطور(ة)
عضو(ة) متطور(ة)


انثى عدد الرسائل : 256
العمر : 20
البلد : SETTAT
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الجمعة فبراير 05, 2010 2:10 pm

K
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zineb-ta
عضو(ة) متطور(ة)
عضو(ة) متطور(ة)


انثى عدد الرسائل : 256
العمر : 20
البلد : SETTAT
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الجمعة فبراير 05, 2010 2:10 pm

G
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zineb-ta
عضو(ة) متطور(ة)
عضو(ة) متطور(ة)


انثى عدد الرسائل : 256
العمر : 20
البلد : SETTAT
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الجمعة فبراير 05, 2010 2:11 pm

GHKFS
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zineb-ta
عضو(ة) متطور(ة)
عضو(ة) متطور(ة)


انثى عدد الرسائل : 256
العمر : 20
البلد : SETTAT
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الجمعة فبراير 05, 2010 2:11 pm

KJHUGJHFKM%LKOIOIYDNNNXCXWCHGFJGIUYKJGHJKLMPOIUYTREZAQSDFFGTTTTTTTTTTTTTTTTTTTTTGGGGGGGGHHHHHHHHHHHHHHHJJJJJJJJJJJJJJJKKKKKKKKKKKKKKLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLML%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zineb-ta
عضو(ة) متطور(ة)
عضو(ة) متطور(ة)


انثى عدد الرسائل : 256
العمر : 20
البلد : SETTAT
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الجمعة فبراير 05, 2010 2:12 pm

K
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zineb-ta
عضو(ة) متطور(ة)
عضو(ة) متطور(ة)


انثى عدد الرسائل : 256
العمر : 20
البلد : SETTAT
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الجمعة فبراير 05, 2010 2:14 pm

SAADRYAUIOMLPKJHGBVCXWQZEM
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abderrzak
عضوية مقفولة
عضوية مقفولة


ذكر عدد الرسائل : 4632
العمر : 23
البلد : marocco
الوظيفة : طالب
Loisirs : كرة القدم
تاريخ التسجيل : 05/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الجمعة فبراير 05, 2010 2:18 pm

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zineb-ta
عضو(ة) متطور(ة)
عضو(ة) متطور(ة)


انثى عدد الرسائل : 256
العمر : 20
البلد : SETTAT
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الجمعة فبراير 05, 2010 2:28 pm

kjuiuytyfrfctrguèjhi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amine weld khadra
عضوية مقفولة
عضوية مقفولة


ذكر عدد الرسائل : 3854
العمر : 21
البلد : الجزائر و كل بلاد العرب أوطاني
الوظيفة : طالب
Loisirs : كرة القدم و النت
تاريخ التسجيل : 21/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الأحد فبراير 07, 2010 11:15 am

يا لطيف على أبناء آخر الزمان
لا حول و لا قوة إلا بالله
الخادم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( من علامات يوم القيامة .......... أن تلد الأمة ربتها ...... ) أي أن تلد الأم بنتا فتسير سيدتها و تنعتها بالخادمة ..صدق رسول الله..
ياعباد الله ( و بالوالدين إحسانا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amine weld khadra
عضوية مقفولة
عضوية مقفولة


ذكر عدد الرسائل : 3854
العمر : 21
البلد : الجزائر و كل بلاد العرب أوطاني
الوظيفة : طالب
Loisirs : كرة القدم و النت
تاريخ التسجيل : 21/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الأحد فبراير 07, 2010 11:18 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zineb-ta
عضو(ة) متطور(ة)
عضو(ة) متطور(ة)


انثى عدد الرسائل : 256
العمر : 20
البلد : SETTAT
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الجمعة مارس 05, 2010 1:35 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل الظل
مشرف سابق
مشرف سابق


ذكر عدد الرسائل : 5452
العمر : 21
البلد : marocco
تاريخ التسجيل : 25/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: الخادم ............( بقلمي )   الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 2:35 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخادم ............( بقلمي )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
startimes3 :: المنتديات العامة :: الأدب و الشعر-
انتقل الى: