منتديات ستار تايمز 3
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 امرأه اتصلت ع مفسر ... ... ... ... ... ... ... ... الاحلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابدة ربي
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة


انثى عدد الرسائل : 150
العمر : 23
البلد : maroc
الوظيفة : طالبة
Loisirs : تصميم الازياء
تاريخ التسجيل : 29/07/2011

مُساهمةموضوع: امرأه اتصلت ع مفسر ... ... ... ... ... ... ... ... الاحلام    الأحد يناير 22, 2012 5:41 am



امرأه اتصلت ع مفسر
... ... ... ... ... ... ... ...
الاحلام يوسف المنصور

وقالت:إني حلمت

أن طفلا يرضع من القمر؟

فقال: انتي على

طهارةفقالت:نعم،فقال :احلفي بالله

فحلفت
فبكى الشيخ وقال:لااله الاالله يااختي حلمك
دل على قرب مجيئ المهدي وقربت

الساعه] >

لاحول ولا قوة لنا الا بك اللهم احسن

خاتمتنا واجعلنا ممن يخشونك ..تستحق

الارسال ¤دعواتكم

ألا توبه ألاتوبه قبل الموت.
الخبر أكيد وليس منقول ,,, علامات يوم القيامه الكبرى:

1- سقوط سبعه من امراء الدول
2- ظهور الامام المهدي
3- ظهور الدجال
4- نزول سيدنا عيسى عليه السلام
5- ظهور ياجوج وماجوج
6- شروق الشمس من مغربها
7- ابواب التوبه تغلق
8- ستظهر دابه الارض لتضع علامه على المسلمين
9- سيعم الضبااب على الارض لمده اربعين يوم وسيقتل كل المؤمنين الحق حتى لا يشهدو بقيه العلامات
10- نار عظيمه ستسبب الدماار
11- دمار الكعبه
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
(((ان من نقل هاذا النبأ عني ساجعل له يوم القيامه مكان بالجنه)))

ركز على الحديث
ركز على الحديث
ركز على الحديث
ركز على الحديث

يآرب فرج هم المسلمين يَــــــــــآرَبْ


اصحو يا مسلمين يا مسلمين يا مسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aminemoi
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

ذكر عدد الرسائل : 300
العمر : 21
البلد : maroc
الوظيفة : élève
Loisirs : rien
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: امرأه اتصلت ع مفسر ... ... ... ... ... ... ... ... الاحلام    الأحد يناير 22, 2012 6:27 am

> أخيراً عادت الرؤيا المشهورة للطفل الذي يرضع القمر، وعادت معها إشاعات بأنها رؤيا حقيقية تؤكد ولادة المهدي المنتظر، برأيك ما سبب عودة هذه الرؤيا إلى الأوساط الاجتماعية؟

- موضوع المهدي موضوع غريب، وانتشار هذه الرؤيا بهذا التأويل يرجع إلى خطأ التصور لدى بعض المؤولين، الذين يظنون أن المهدي رجل خارق. فهؤلاء لا يدركون أن المهدي يعيش طبيعياً ويصطفيه الله بسبب صدقه وإخلاصه ويكون مجاب الدعوة، ولن يكون ميلاده سبباً في إثارة قلاقل أو فتن أو خروج على أولياء الأمور، بل هو يأتي في فترة ليس فيها شيء من الاستقرار، ويجتمع الناس عليه ويبايعونه برغبتهم بيعة علنية ليست فيها فتنة ولا بدعة، وإلا ما كان مهدياً ربانياً. وموضوع تفسير رؤيا ميلاد المهدي قد لا تعني بالضرورة وإن صحت الرؤيا أن هذا ميلاد المهدي المنتظر نفسه، بل قد يكون معناها ميلاد رجل عادي يكون سبباً لانتشار الهدى والدين والصلاح بين الناس، والمقصود ظهور مجدد أو شخص أو داعية يهدي الناس إلى الحق ويجدد لهم دينهم، كما ظهر الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله، فليست رؤيا المهدي يشترط في تعبيرها أن يكون المقصود بها المهدي المنتظر الوارد في السنة النبوية. ولكن هذا التخبط سببه الخلط الذي يقع بين بعض المنتسبين للتعبير فيقع في هذه الأخطاء، ويفسر بعضهم رؤى الناس بحقيقتها، متناسياً أن معظم الرؤى رمزية وليست على ظاهرها.

> لكن ما الدلالة الرمزية في رؤية طفل يرضع القمر؟

- الطفل الذي يرضع القمر، قد يعني أن سلطاناً ما سيعين رجلاً من أهل الهدى ليصلح الناس بدعوتهم عبر الشاشات إلى الهدى والصلاح، وكما تعلم أن الشاشات والبرامج يتابعها من 70 إلى 80 مليون شخص، فعندمـــا يحصــــل التمكين لأحد العلماء المصلحين، فقد أشبه المهدي في بعض صفاته. والمهديون كثر في النهاية، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي». فالخلفاء الأربعة مهديون، وعمر بن عبدالعزيز مهدي، والشيخ ابن باز مهدي، وهكذا.

> لكنك لم توضح لنا الرموز الموجودة تحديداً في رؤيا الطفل الذي يرضع القمر؟

- القمر يشير إلى رجل له سلطان، بالعلم أو بالحكم، لأن القمر يضيء للناس بالليل فهو إما عالم أو حاكم أو شخص بارز لجميع الناس مثل بروز القمر، فقد يكون الرجل داعية مهدياً يستفيد من علوم أحد الأئمة الكبار في هذا العصر، ويستفيد من علوم الشيخ ابن باز مثلاً، ويميل إلى طريق الوسطية في التفكير. لكن المشكلة أن بعض الناس يحدد الأمور في المهدي المنتظر، وينسى أن المهدي وهو يسبقه مهديون وللحق رايات والدجال له رايات وللباطل رايات، والمهديون كثر والدجالون كثر، وهم ممهدون للمهدي المنتظر، وأولئك ممهدون للدجال، فيخرج كذابون في الشاشات وغير الشاشات..

> ما رأيك في انتشار تأويل الرؤى في القنوات الفضائية؟

- أنا أؤيد في الجملة تأويل الرؤى لكن شرط أن يكون الشخص مؤهلاً ويتحلى بالحكمة وبالفهم، غير أنه يستحيل أن أطلق حكماً عاماً أقول فيه: أؤيد كل القنوات. ما أريده وأحرص عليه يندر وجوده أصلاً، وهو أن يظهر شخص يسأل الرائي عن حالته الاجتماعية والدينية والصحية وعملــــه ووظيفته. لكن المنتشر الآن أكثره باطل ويجب منعه وفيه تسرع وفيه نوع كهانة، فبعض المعبرين يتعجـــــل التعبيــــــر، فيسأله السائل: رأيت كذا؟ فيقول فورا: تعبيرك كذا! ويتناسى أن على المؤول أن يعرف حال الرائي ووقت الرؤية وعمره وأحياناً يحتاج بياناته الشخصية، والرؤيا الواحدة يراها عدد من الأشخاص وتعبر لكل واحد بتعبير مختلف بحسب حاله ومكانته ومنصبه فقير أو غني. لهذا فمشكلة أكثر معبري القنوات أنهم يفعلون ذلك لأجل التجارة وبعضهم ليس عنده ورع في التعبير ويعتبر الموضوع تسلية ولعباً لأنه لن يحاسب ولن يسأل هل وقع التعبير أم لا؟ بل إن مفسر الرؤى يتعدى هذا بأن يفسد الأسر ويفرق بين الزوجين، كأن تأتيه رؤيا فيقول: زوجتك خائنة ولها علاقة محرمة فيذهب ويطلقها أو يضربها أو يقتلها. وبعضهم يعبر رؤى سياسية وفيها فتن فيهيج الناس على ولاة الأمر ويسبب فتنة واضطراباً في الأمن، مثل أحد المفسرين الذي أمر الناس أن يخرجوا إلى مكة والمدينة ويتركوا مدن المملكة لأن الفتن أقبلت ويتركون وظائفهم وزوجاتهم وأقاربهم، فهذا المعبر وأمثاله السفهاء يعتبرون مفسدين لا مصلحين مؤولين، لأنهم ينشرون الأراجيف، والمعبر الحق هو الذي يتمكن من علم التعبير المـــستضيء بنور الوحي المتحلي بالحكمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امرأه اتصلت ع مفسر ... ... ... ... ... ... ... ... الاحلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
startimes3 :: اخر :: سلة المهملات-
انتقل الى: